1- تحضير التعبير على مسوَّدة ، ليوم الأحد .
2- إجابة الصفحات المطلوبة منكم في دفتر التدريبات ، حسب ما ورد في ورقة الخميس .
3- تحضير درس ( طرفتان ) ، قراءة الدرس وفهمه ... محاولاً الإجابة عما يلي :
أ . ما طرق تقسيم الدجاجات التي استخدمها الأعرابي ؟
ب. أي الطريقتين كانت لصالح الأعرابي أكثر ؟
ج. بم تصف الأعرابي ، بناء على فهمك للقصة ؟
د. اقترح طريقة أخرى لتقسيم الدجاجات ؟
هـ . ما الفكرة الرئيسة في القصة ؟
و. صِفْ علاقتك بالدجاجِ المحشوِّ بالفريك ؟
أما بالنسبة لقصة العراقي والمرْوَزِيِّ ... فأجب عما يلي :
1- ما موضوع القصة ؟ عمَّ تتحدث القصة ؟
2- لماذا تنكر المروزي للعراقي ؟ لماذا أنكر معرفته به ؟
3- هل التزم المروزي بمفهوم هذه الآية : ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) ؟ .
4- من هو الجاحظ ؟ ابحث عنه ... وما هو كتاب البخلاء ؟
5- هل صفاتك تشبه العراقي أم المروزي ؟
2- إجابة الصفحات المطلوبة منكم في دفتر التدريبات ، حسب ما ورد في ورقة الخميس .
3- تحضير درس ( طرفتان ) ، قراءة الدرس وفهمه ... محاولاً الإجابة عما يلي :
أ . ما طرق تقسيم الدجاجات التي استخدمها الأعرابي ؟
ب. أي الطريقتين كانت لصالح الأعرابي أكثر ؟
ج. بم تصف الأعرابي ، بناء على فهمك للقصة ؟
د. اقترح طريقة أخرى لتقسيم الدجاجات ؟
هـ . ما الفكرة الرئيسة في القصة ؟
و. صِفْ علاقتك بالدجاجِ المحشوِّ بالفريك ؟
أما بالنسبة لقصة العراقي والمرْوَزِيِّ ... فأجب عما يلي :
1- ما موضوع القصة ؟ عمَّ تتحدث القصة ؟
2- لماذا تنكر المروزي للعراقي ؟ لماذا أنكر معرفته به ؟
3- هل التزم المروزي بمفهوم هذه الآية : ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) ؟ .
4- من هو الجاحظ ؟ ابحث عنه ... وما هو كتاب البخلاء ؟
5- هل صفاتك تشبه العراقي أم المروزي ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق